انشر مدونتك [الجزء التاسع] : مجموعات الفيس بوك

انشر مدونتك [الجزء التاسع]

مجموعات الفيس بوك

انشر مدونتك عن طريق مجموعات الفيسبوك

مقدمه :

كما هو معلوم عند الجميع ما هي المجموعات في الفيس بوك ، والعدد الكبير من مشتركيها والتفاعل فيها ؛ وهنا سنتحدث عن جعل مجموعات الفيس بوك منصه لنشر واشهار مدونتك .

كيف انشر مدونتي عبر مجموعات الفس بوك ؟

فكره نشر مدونتك على المجوعات تتلخص بالاشتراك بجميع المجموعات التي تهتم بمجال تخصص مدونتك ؛ فمثلا مدونتك تهتم بتدوين والقوالب والاضافات او بالبرامج او بالتطبيقات او بالرياضه ، عندها تشترك بكل المجموعات التي تهتم بالتدوين والقوالب والاضافات او بالبرامج او بالتطبيقات او بالرياضه . عند اشتراكك في المجموعات خذ بعين الاعتبار النصائح التاليه :
1- اشترك في المجموعات ذات التفاعل الجيد وعدد الاعضاء كبير .
2- اشترك فقط بالمجموعات القريبه من تخصصك ؛ وهذه المجموعات هي التي ستستخدمها في نشر مدونتك .
3- بعد الموافقه على طلبك للانضمام للمجموعه اكتب رساله شكر .
4- راقب المجموعه لفتره ؛ حتى تفهم ما هي ، ولا باس من بعض التعليقات المشجعه للاعضاء الاخرين .

بعد الاشتراك في المجموعات المتفاعله ومراقبه المجموعه ستلاحظ ما يكثر السؤال عنه في المجموعه وماذا يحتاج الاعضاء الاخرين ؛ هنا تاتي انت وتكتب في مدونتك ما يحتاحه الاخرين ( وان كان الموضوع عندك فهذا هو الافضل ) ، فتبدا بالرد على الاستفسارات والتسائلات باختصار ، وفي نهايه التعليق تكتب " للمزيد من التفاصيل زر مدونتا على الرابط التالي " وتضع رابط التدوينه المناسبه لذلك .

عندها ستبني لك ثقه داخل المجموعه وشعبيه لا باس بها ، بعد ذلك تستطيع المشاركه في المجموعه عن طريق نشر تدويناتك في المجموعه . ولا تنسى الملاحظات التاليه :
1- لا تستعجل النتائج او العمل ، قم بذلك خطوه خطوه .
2- اهم شيء التخصص والالمام بالمواضيع المكتوبه ؛ فعد الرد على الاستفسارات ستاتي استفسارات تخرى ، يجب عليك الرد عليها ومتابعتها .
3- لا تجبر احد لزياره مدونتك ؛ عن طريق الرد على الاستفسارات برابط المدونه او التدوينه ، فهو لن ينظر اليها ، ولكن اتبع الفكره السابقه وذلك بالرد المختصر على الاستفسار ثم ارفق رابط مدونتك او رابط التدوينه .
4- لا تجعل الزائر ينفر من مدونتك ؛ وذلك بوضع رابط مختصر للانتقال الى مدونتك ( مثل Adfly ) فهذه الامور تنفر الزائر ، واذا تحب الربح عن طريق اختصار الروابط فهناك طرق كثيره .


هكذا وصلنا الى نهاية الموضوع ... ارجوا ان ينال اعجابكم
فلا تبخلوا علينا بالردود ... ومشاركه الموضوع لاصدقائكم
تابعوا كل جديد ... فهناك المزيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك 3 تعليقات: