Header Ads

التسويق بالعموله [الجزء الاول] : مقدمه

التسويق بالعموله [الجزء الاول]
مقدمه

ان التسويق بالعموله لمن انجح الطرق لكسب المال وايجاد دخل جديد لك . لكن هذا الامر لا ينفك عن الطريقه الرئيسيه وهي الربح من التدوين فكلاهما مترابطات .

تعريفات :

التسويق بالعموله CPA : عمليه تقوم بها انت ايها الناشر لترويج أو بيع متجات أو خدمات شخص او شركة من أجل الحصول على عمولة مقابل هذا المجهود . ويتم احتساب العموله على مبدأ الدفع مقابل الفعل Cost Per Action اختصاراً CPA ؛ وتعني عمولة الدفع مقابل الفعل (CPA) : الدفع للناشر (المسوق) في كل مرة يقوم فيها المستهلك (الشخص المحال) من قبلهم بأداء الفعل الذي يتطلبه الموقع الرئيسي ، مثل التسجيل في موقع معين واخذ مبلغ معين عن كل تسجيل ، او بيع سلعه معينه واخذ نسبه معينه من السعر عن كل عنليه بيع .
المعلن : في التسويق بالعموله يدل على كل شركه بيع منتج ( الكترونيات ، ملابس ، تذاكر طيران ، كتب ، ادوات ... الخ ) ، وهو على استعداد للدفع لمن يقوم بالترويج وبيع منتجه . او التسجيل في موقع معين مثلا .
الناشر : هو ذالك الشخص الذي يقوم بالترويج للمنتج بحيث ان تم البيع ( الشراء من قبل المستهلك ) من خلاله ، يأخذ عموله مقابل ذلك .
المستهلك : الشخص المستهدف من العمليه او الطرف الثالث ، وهو المستهدف . حيث يقوم المستهلك بشراء السلعه او الاشتراك في موقع .

مثال :

ان دخولك الى هذا الموقع "ثبت" والتسجيل فيه يعطيني مبلغ معين من المال ، فموقع ثبت يعتبر المعلن ومدونه ارباح نت تعتبر الناشر وانت المستهلك والعمليه كلها تسمى "التسويق بالعموله" .

ايجابيات التسويق بالعموله :

1- لا يحتاج لراس مال لتبدا كسب المال من خلال التسويق بالعموله ، وانما تحتاج الى استراتيجيه فعاله لذلك .
2- يمكن ان تعتبره مورد مهم للمال لديك ، فالارباح وفيره من خلاله .
3- لا يحتاج الى خبره عاليه او ان تكون مبرمج ، كل ما عليك فعله هو استراتيجيه في العمل .
4- تستطيع العمل به سواء كنت ذكر او انثى ، كبير ام صغير ، ولا يهم ما هي هي هواياتك او مجال عملك ، فانت مدعو الى هذا العمل .

خاتمه :

هناك عده طرق للترويج للمنتجات ، اهمها المدونات ، ولكن لا تنسى ان كل هذا العمل مترابط مع بعضه البعض ، فلا تستطيع الاهتمام بجانب دون الاخر لتحقيق مزيد من الارباح ودخل اضافي لك .

هكذا وصلنا الى نهاية الموضوع ... ارجوا ان ينال اعجابكم
فلا تبخلوا علينا بالردود ... ومشاركه الموضوع لاصدقائكم
تابعوا كل جديد ... فهناك المزيد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات